في مخيم الهول.. إعتقال 4 مهاجرين بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة

by editor

نفذت قوات “الأسايش” التابعة لـ “قسد”، خلال الأيام القليلة الماضية، حملة اعتقالات استهدفت عناصر تنظيم الدولة المتواجدين في مخيم “الهول” بريف الحسكة الشرقي.

وقالت مصادر خاصة لفرات بوست، إن قوات “الأسايش” اعتقلت أربع أشخاص كبار في السن ينتمون لتنظيم الدولة خلال حملتها على مخيم الهول.

وأضافت المصادر، أن الأشخاص الأربعة من جنسيات “الأوزبكية” و”الكازاخستانية” و”إفغانستان” بالإضافة إلى “كردستان العراق”.

وأشارت إلى أن الأشخاص الذي تم اعتقالهم اعترفوا بأن المسؤول عليهم يدعى “أبو حمزة الكازاخستاني” البالغ من العمر 22 عاما، حيث نصبته قيادة التنظيم كمسؤول عن العمليات في مخيم “الهول”.

وأكدت المصادر، أن الحملة بدأت قبل ثلاثة أيام، عملت فيها قوات “الأسايش” على تفتيش دقيق لكل خيمة في قسم “المهاجرات” وتسجيل بيانات كاملة.

وحول سبب الحملة، ذكرت المصادر أن تزايد نشاط ما يسمى “جهاز الحسبة” في مخيم “الهول” استدعى قوات الأسايش للحد من خطورته.

وسبق أن أكدت مصادر خاصة لفرات بوست، اعتقال الأسايش لـ “أم حمزة المهاجرة” بالإضافة إلى عدة نساء يعملن في جهاز “الحسبة” بمخيم الهول شرق الحسكة.

وتمارس نساء ما يسمى “الحسبة” من زوجات مقاتلي تنظيم الدولة بمخيم الهول الاعتداءات بشكل مستمر على سكان المخيم ويحاولن ترهيب سكانه وذلك عبر طرق ووسائل عدة.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy