فيلق الرحمن يتم اتفاق خفض التصعيد في الغوطة الشرقية وجوبر

by Euphratespost


خاص – فرات بوست
أصدرت الجهات الثورية الإعلامية بفيلق الرحمن بنود اتفاقية خفض التصعيد العسكري في الغوطة الشرقية وجوبر وذلك عقب التوقيع عليه جنيف، وبعد المساع المقدمة من أحد أعضاء الهيئة العليا بغية تفعيل خفض التصعيد العسكري في الغوطة الشرقية وجوبر.

وجاء في إحدى بنود خفض التصعيد بالالتزام الطرفان بوقف إطلاق النار والانضمام على نظام وقف الأعمال القتالية، فيما رحب الطرفان بإنشاء منطقة خفض التصعيد في الغوطة الشرقية وجوبر.

كما جاء الاتفاق بتكفل الطرفان بالوقف الفوري لاستخدام جميع أنواع الأسلحة بما فيها الهجمات الصاروخية والجوية والمدفعية والهاون.

وشملت البنود رسم خطوط فصل بين الجهتين المتنازعتين بعد التوقيع على اتفاق خفض التصعيد العسكري، مشيرا بالتزام فيلق الرحمن بمنع وجود أي من منتسبي لهيئة تحرير الشام في المنطقة التي يسيطر عليها الفيلق.

في حين تم الاتفاق بالعمل الفوري على تحسين الأوضاع الإنسانية في منطقة خفض التصعيد ويكفل الطرفان بتسهيل دخول قوافل الإغاثة من الأغذية والأدوية فضلا عن الاحتياجات الإنسانية الأخرى.

وأوضحت البنود عند اقتضاء الحاجة يمكن إضافة أي بنود أو سجلات أو مرفقات أو مواد منفصلة أو برتوكولات لفرض التحقق من أحكام هذا الاتفاق وتوضيحها.

===========================

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy