فعاليا ثورية تطلق اعتصام “مهجري الكرامة” بريف درعا الشرقي.

by Euphratespost

 

خاص – فرات بوست

دعت فعاليات ثورية في درعا اليوم الثلاثاء أبناء المدن والقرى المهجرة لفعالية اعتصام تحت مسمى “مهجري الكرامة” للتأكيد على مطالب الأهالي المهجرين من بيوتهم بحق العودة.

وذكر مراسل “فرات بوست” نفذت الجهات الثورية صباح اليوم اعتصاماً بمشاركة الأهالي ممن هجروا من قراهم ومدنهم، وتم اختيار “جسر أم المياذن” الواقع على الطريق الدولي وعلى مقربة من المعبر الحدودي مع المملكة الأردنية مركزاً للاعتصام.

وأوضح القائمين على الاعتصام أنه جاء بعد وجود مباحثات حول تفعيل المعبر الحدودي دون التطرق لعودة اللاجئين المهجرين وغياب العامل الضامن في العودة، وللتأكيد على عدم مرور أي اتفاق لا يشمل عودة المهجرين إلى قراهم.

وأشار مراسل “فرات بوست” سيكون الاعتصام بحماية الجيش الحر وبمشاركة عناصر الدفاع المدني وسيستمر الاعتصام مدة يومين قابلة للازدياد، موضحاً أن اختيار “جسر أم المياذن” تحديداً كرسالة موجهة للجميع في الداخل والخارج بأن العودة ستكون من هذا الطريق الذي أجبرنا على النزوح منه قبل سنوات.

يشار إلى أن مدينة خربة غزالة وبلدة الكتيبة ونامر، تجهرت قسراً في منتصف عام 2013 وسيطرة قوات النظام على تلك البلدات بشكل كامل، بالإضافة لحركات التهجير القسري التي تعرضت لها مدينة الشيخ مسكين وعتمان عام 2016.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy