فعاليات إيرانية في دير الزور إحياء لذكرى مقتل سليماني

by editor

بدأ المركز الثقافي الإيراني في دير الزور بقيادة الحج حسين والحج مرتضى فعاليات إحياء الذكرى السنوية الأولى لمقتل قائد “فيلق القدس” قاسم سليماني، والقيادي في “الحشد الشعبي” أبو المهدي المهندس، واعطى المركز تعليمات بإحياء الذكرى في المقرات والمدارس، وإقامة بيوت العزاء في عموم دير الزور.
كلية الهندسة الزراعية بدير الزور شهدت في هذا الإطار احتفالاً برعاية المركز الثقافي الإيراني، حضرته شخصيات محلية من نظام الأسد وأخرى إيرانية.
مدينة الميادين بدورها شهدت أمس الإثنين إحياء ذكرى مقتل سليماني من خلال فعالية أقيمت بهذه المناسبة في مدرسة الحسن، وألقيت خلالها خطب حول سليماني، مع إطلاق تهديدات كلامية ضد أمريكيا، ليعقب ذلك إحراق العلمين الأمريكي والإسرائيلي ورفع شعارات: “الموت لأمريكا”.
يشار إلى أن من الشخصيات الإيرانية التي حضرت الاحتفالات في دير الزور بذكرى مقتل سليماني، المعمم “أبو فياض”، إضافة إلى حضور شخصيات من نظام الأسد بينهم عضو “مجلس الشعب” محمد قاسم الرجا، وعامر الحسين مسؤول العلاقات العامة في المركز الثقافي الإيراني.
وتحيي الميلشيات الايرانية وعناصرها من حملة الجنسيات الباكستانية والأفغانية واللبنانية والعراقية والسورية الذكرى في أنحاء مختلفة من سورية، بينها دير الزور.
يذكر ان قاسم سليماني القيادي في الحرس الثوري، وأبو مهدي المهندس مسؤول “الحشد الشعبي” العراقي قتلا في غارة أمريكية قرب مطار بغداد الدولي في الثالث من كانون الثاني/ يناير الماضي.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy