ديرالزور والرقة برسم المنظمات الحقوقية والمجتمع الدولي

by admindiaa

فرات بوست _ نظراً إلى تعمد كافة القوى المقتتلة في محيط سد الفرات استمرار الاشتباكات في المنطقة، وعدم اكتراثهم لمصير المدنيين في محافظتي الرقة وديرالزور وما قد يتسبب به دمار السد لهم من خراب وأضرار، علاوةً على اتباعهم سياسة الترهيب والتهجير الممنهج للأهالي تحت ذريعة “الحفاظ على أرواحهم”.

فإننا في مؤسسة فرات بوست الإعلامية نطالب بالتدخل السريع للتوصل لوقف إطلاق نار فوري يتيح للمهندسين وفنيي الصيانة المختصين بصيانة السدود الدخول إلى أقسام السد وإصلاح ما عطلته ضربات التحالف مؤخراً.

ونود أن ننوه أيضاً وبحسب شهادة عدة مهندسين سابقين في إدارة السد، أن تعطل غرفة التحكم في سد الفرات زاد الوضع سوءً وإذا لم تستطع بعد قوات التحالف وميليشياتها أن تدمّر السد بقصفها المتتالي، فإن الضغط المائي الناتج عن خروج منافذ التنفيس في السد عن الخدمة، كفيل بحد ذاته بالتعجيل بانهيار دعامات السد.

كما نطالب الحكومة التركية أن تزيد من منسوب التخزين ضمن السدود في أرضيها لتخفيف الضغط عن سد الفرات، كحلٍ مؤقت ريثما تتم صيانة الأضرار.

وأخيراً وليس آخراً نلفت عناية إخوتنا الصامدين في المحافظتين، إلى الابتعاد بشكل كامل عن تلك المنطقةـ وعدم التردد على حواجز تنظيم داعش كي لا يصبحوا وقود هذا النزاع القائم، راجين من الله العظيم أن يحميهم من كل مكروه.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy