غارات أمريكية على أهم مستودع سلاح للميليشيات الإيرانية بدير الزور

by Anas abdullah

فرات بوست/ أخبار

نفذ التحالف الدولي فجر اليوم الأربعاء سلسلة غارات جوية استهدفت أحد أهم مستودعات الميليشيات الإيرانية بدير الزور، وذلك بعد ساعات من وصول أسلحة إيرانية الصنع إلى المستودعات.

وقال التحالف الدولي في بيان أن القوات العسكرية الأمريكية نفذت ضربات جوية دقيقة على منشآت لميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” بدير الزور، وذلك بتوجيه من الرئيس الأمريكي “جو بايدن”.

وأضاف البيان أن الولايات المتحدة اتخذت إجراءات متناسبة ومتعمدة تهدف إلى الحد من مخاطر التصعيد وتقليل مخاطر وقوع إصابات، وأشار البيان إلى أن الرئيس الأمريكي أعطى توجيه هذه الضربات.

وفقاً لسلطته بموجب المادة الثانية لحماية الأفراد الأمريكيين والدفاع عنهم من خلال تعطيل أو ردع الهجمات التي تنفذها الجماعات المدعومة من إيران، بحسب البيان.

في هذا الإطار نفذت طائرات بدون طيار في الـ 15 من الشهر الحالي غارات جوية على “قاعدة التنف” العسكرية في البادية السورية، والتي لم تسفر عن إصابات حينها بحسب بيان التحالف.

 

يذكر أن شبكة فرات بوست قد نشرت يوم أمس، تقريراً مكتوباً حول وصول صواريخ وأسلحة إيرانية إلى مستودعات عياش غربي دير الزور، وذلك تحت إشراف مجموعات من ميليشيا “حزب الله” اللبناني.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy