عمليات إخلاء لمطار دير الزور العسكري.. وقوات النظام تتخذ “الطلائع” مكاناً بديلاً لسلاحها

by Euphratespost


أكدت مصادر طلبت عدم الكشف عن اسمها، لـ”فرات بوست”، أن قوات نظام الأسد نقلت بعض طائراتها الحربية من مطار دير الزور العسكري شرق المدينة، ونقلت في الوقت ذاته طائراته المروحية العسكرية إلى معسكر الطلائع غرب مدينة دير الزور.
وأضافت المصادر، بأن النظام عمد أيضاً على مدار الساعات الـ24 الماضية إلى إخراج العشرات من الشاحنات التي تحمل معدات عسكرية من مطار دير الزور، إلى معسكر الطلائع.
وفي سياق متصل، نقل شهود عيان لـ”فرات بوست” داخل دير الزور، قيام قوات النظام بنشر آليات ثقيلة داخل أحياء المدينة وبين منازل المدنيين، والأحراش والأشجار، ليعمد بعد ذلك إلى تغطيتها للتمويه تحسباً لأي ضربة أمريكية محتملة خلال الساعات والأيام القادمة.
وكانت وكالة رويترز قد نشرت مساء اليوم الأربعاء على لسان مسؤولين أمريكيين تأكيدهم، أن قوات النظام قامت بنقل بعض عتادها الجوي، خشية ضربات أمريكية محتملة، دون إيراد أي تفاصيل إضافية.
كما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية “أ ف ب” عن مصدر في الميليشيات الموالية للنظام، قوله، إن “هناك تدابير احترازية” اتخذتها قوات النظام بشكل خاص، “لا سيما في المطارات والقواعد العسكرية”، مشيراً إلى أنه “عادة يبلغ الأميركيون الروس في وقت سابق” بالغارات.
يذكر بأن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، حذر روسيا من أن الصواريخ “قادمة” لضرب نظام الأسد، رداً على هجوم الكيمياوي الذي نفذته قواته السبت الماضي واستهدفت من خلالها مدينة دوما ما أسفر عن استشهاد العشرات.
وتوعد ترامب عبر “تويتر” قائلاً: “تعهدت روسيا بضرب كلّ الصواريخ الموجهة إلى سوريا. استعدي يا روسيا لأنها قادمة، وستكون جميلة وجديدة و”ذكية”! عليكم ألا تكونوا شركاء لحيوان يقتل شعبه بالغاز ويتلذذ بذلك”.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy