على خلفية عملية تزوير.. “قسد” تعتقل تونسيات وسوريات من داخل مخيم الهول

by editor
267 views

ألقت “قسد” القبض على ثلاث نساء يحملن الجنسية السورية في مخيم الهول، ومصنفات ضمن أفراد عائلات “تنظيم الدولة”، أثناء محاولة 3 نساء تونسيات الخروج من المخيم بأوراق النساء السوريات الثبوتية، واللواتي ينحدرن من منبج بريف حلب الشرقي.

وذكر مراسلنا في ريف الحسكة، بأن أحد السماسرة عمد إلى تزوير الأوراق الثبوتية للتونسيات، واستبدالها بأوراق بالنساء السوريات اللواتي كان مقرر خروجهن اليوم من المخيم.

اكتشاف التزوير حصل عند البوابة الرئيسية للمخيم، ليجري اعتقال النساء صاحبات الأوراق، والقاطنات في “الفيز الخامس” الخاص بأفراد العائلات السورية المنتسبين للتنظيم، كما تمت إحالت النساء التونسيات الثلاث إلى التحقيق.

يذكر ان “قسد” سمحت بخروج دفعة جديدة من مخيم الهول قوامها 120 عائلة، عدد أفرادها 515 شخصاً غالبيتهم من النساء والأطفال المنحدرين من محافظة دير الزور، وذلك تنفيذاً لقرار “الإدارة الذاتية” الكردية في العاشر من الشهر الماضي، والقاضي بالسماح للعائلات السورية النازحة بالخروج من المخيم.

يشار إلى أن العائلات السورية القاطنة في مخيم الهول تنقسم إلى قسمين، قسم يرغب بالخروج، والقسم الآخر لا يرغب، وذلك لعدم قدرتهم على العودة إلى المناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد بسبب الملاحقة الأمنية بالإضافة إلى تدمير منازلهم.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy