على المستوى العالمي .. الشرطة الإيطالية تضبط 14 طنا من المخدرات قادمة من سوريا

by editor
432 views

ضبطت قوى الأمن الإيطالية، اليوم الأربعاء، 14 طناً من أقراص “الأمفيتامين” مخفية في ثلاث حاويات، الأمر الذي يعتبر أكبر عملية إحباط لتهريب المخدر على المستوى العالمي.

وقالت وكالة “آكي” الإيطالية، إن الشرطة الإيطالية ضبطت في ميناء مدينة “ساليرنو” جنوب غرب البلاد، 14 طنا من أقراص الأمفيتامين.

وأضافت الوكالة، أن الأقراص تم انتاجها في سوريا من قبل عناصر تنظيم الدولة، على الرغم من انحساره بشكل كبير في المنطقة.

وأشارت إلى أن القيمة المالية للمخدرات المضبوطة 84 مليون قرص، بلغت مليار يورو، حيث كانت داخل ثلاث حاويات تحتوي على أسطوانات ورقية للاستخدام الصناعي، قادمة من سوريا وموجهة إلى شركة مقرها في مدينة “لوجانو” السويسرية.

وسبق أن أعلنت المملكة العربية السعودية، 29 نيسان الماضي، ضبط كمية كبيرة من الحبوب المخدرة مخبأة داخل علب “المتة” القادمة من مناطق سيطرة النظام السوري.

يُذكر أن نظام الأسد جعل من سوريا مركزاً لتوزيع المخدرات إلى دول العالم، حيث منح ميليشيا حزب الله آلاف الهكتارات لزرعها بمادة الحشيش، وقد أعلنت خلال شهرَيْ آذار/ مارس الماضي ونيسان/ إبريل الحالي كل من الإمارات ومصر والأردن ضبط شحنات مخدرات قادمة من سوريا.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy