طيران مسير يقتل قاضيا سابقا في “حراس الدين” غرب إدلب

by editor
276 views

استهدفت طائرة بدون طيار يرجح تبعيتها للتحالف الدولي سيارتين في آنٍ واحد قرب بلدة “عرب سعيد” الواقعة غرب مدينة إدلب.

وأفادت مصادر محلية بأن أحد الأشخاص الذين كانوا على متن السيارتين -وهو المدعو “أبو ذر المصري”- كان يعمل قاضياً سابقاً ضِمن تنظيم “حُرّاس الدين”، ويشرف على معهد شرعي للفئات العمرية الصغيرة.

وأشارت إلى أن شخصين آخرين قُتلا أيضاً على الأقل عُرف منهما بشكل أولي المدعو “أبو يوسف المغربي”، مضيفاً أن الجثث احترقت بشكل شِبه كامل.

وكانت “نيويورك تايمز” قد نقلت قبل أيام عن مسؤول أمريكي -لم تسمِّه- أن بلاده بدأت حملة سرية لتصفية بعض القيادات المصنفين على “لوائح الإرهاب” في محافظة إدلب.

وذكر المسؤول الذي يعمل في وحدة مكافحة الإرهاب أن الولايات المتحدة بدأت حملة سرية ضد تنظيم “حراس الدين” في إدلب وتدمير قيادة الجماعة، دون أن يقدم تفاصيل إضافية.

بدوره، اعتبر مدير «المركز القومي الأمريكي لمكافحة الإرهاب» “كريستوف ميللر” أن تنظيم “حراس الدين” يعاني في إدلب جراء الخسائر التي مُنِي بها، مشيراً إلى أن الصراع الأخير مع “هيئة تحرير الشام” أعاق نموه.

جدير بالذكر أن التحالف الدولي قتل ما يقرب عشرة قادة في تنظيم “حراس الدين” خلال العام الجاري من خلال استهداف آلياتهم في إدلب عَبْر صواريخ “النينجا”، ولعل أبرز القادة التي طالتهم ضربات التحالف “قسام الأردني” و”بلال الصنعاني”.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy