صور – استمرار المعاناة في مخيمات تفتقر لأدنى المتطلبات المعيشية على أطراف الرقة.

by admindiaa

#فرات_بوست/ معاناة مدنيين 

ظروفٌ إنسانية صعبة يعيشها قاطنو مخيم “سهل البنات” الواقع على الأطراف الشرقية لمدينة الرقة، في ظل إهمال “قسد” وغياب المنظمات الدولية، وذلك لـ عدم توفر خيامٍ لبعض العوائل داخل المخيم.

قالت مصادر محلية لـ فرات بوست: إن النازحين في المخيم يعانون عدم توفر مواد التدفئة، مع مكوثهم في خيامٍ ممزقة، ما زاد الأمر سوءاً، دون أي مساعدة من”قسد” أو منظماتها وإدارتها الذاتية في الرقة

وأضافت المصادر: إن أهالي مخيم سهلة البنات ينصبون الخيام من بقايا الأقمشة التي يجمعونها من مكبات القمامة، لتحميهم من البرد القارس، لذلك لأن “قسد” ومنظماتها “الإنسانية” لا توزع الخيام عليهم.

وأشارت المصادر أن “قسد” أزالت جميع “البسطات” ومنافذ بيع المحروقات القريبة من المخيم، وامتنعت عن توزيع مخصصات مازوت التدفئة، والإدارة الذاتية تركت الأهالي يواجهون مصيرهم بأنفسهم.

وذكرت المصادر أن الأهالي يستخدمون مواد تتسبب باندلاع حرائق في المخيم، من ضمنها المواقد البدائية وحتى الإطارات المقطّعة، وذلك بسبب عدم قدرتهم على شراء الحطب وارتفاع أسعاره.


قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy