شهداء وجرحى في احتجاجات واسعة ضد ” قسد” بريف الحسكة

by editor

شهد الريف الجنوبي لمحافظة الحسكة، وخاصة مدينة الشدادي وقراها اليوم الثلاثاء، مظاهرات حاشدة احتجاجاً على القرار ١١٩ الذي أصدرته “قسد”، والمتعلق بزيادة أسعار المحروقات إلى 3 اضعاف.
وتزامنت الاحتجاجات السلمية، مع قطع للطرقات، إضافة الى إضراب عام شمل كافة الأسواق والمحال التجارية واضراب الموظفين عن العمل.
وطالب الأهالي خلال التظاهرات، بالغاء القرار الذي وصفوه ب”الجائر”، وتحسين خدمات الكهرباء والماء.
وبحسب ما أفاد به مراسلونا في ريف المحافظة، شملت المظاهرات: مدينة الشدادي في كافة الأحياء، قرية الحريري، قرية الحنة، قرية العوض، قرية سراب، قرية عدلة، قرية ال٤٧، قرية العطالة، قرية عجاجة، قرية الرشيدية، قرية الحدادية، قرية قانا، قرية ام ركيبة، قرية جرمز، بلدة مركدة، قرية العريشة، قرية الكرامة، قرية الخمائل.
رد قوات “قسد” والمخابرات الكردية كان عنيفاً، عبر إطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين، ما تسبب بسقوط عشرات الشهداء والإصابات في مناطق عدة، ونقل الجرحى إلى مشافي مدينة الحسكة.
وتشير آخر حصيلة، إلى سقوط 5 شهداء، عُرف منهم الشاب عبدالقادر حمود الأسعد من قرية البجدلي خلال مظاهرة الشدادي، وطفلة تبلغ من العمر عامين، وهناك شهيد آخر من قرية ال٤٧،بالإضافة إلى شهيدين آخرين من مدينة الشدادي لم يتم التأكد من هويتهما حتى اللحظة، مع التنويه إلى أن الرقم قابل للزيادة مع وجود 6 حالات حرجة.
وعقب هذه التطورات، شهدت الساعات الماضية انسحاباً لكافة حواجز “قسد” من مركدة، وصولاً إلى أطراف مدينة الحسكة، وسط استنفار امني شديد تحسباً لاي رد فعل من قبل الأهالي.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy