شحنة أسلحة إيرانية جديدة تدخل إلى دير الزور .. ماذا تحوي؟

by Anas abdullah

فرات بوست / خاص

قال مراسل فرات بوست في مدينة البوكمال: إن الميليشيات الإيرانية أدخلت شحنة أسلحة وذخائر جديدة من الأراضي العراقية إلى المدينة يوم أمس الجمعة.

وأضاف أن الشحنة مؤلفة من ثلاث شاحنات نوع “براد” دخلت من معبر السكك الإيراني الذي تديره ميليشيا “حزب الله” العراقي، وذلك بترفيق من ميليشيا فاطميون الافغانية.

وأشار إلى أن الشاحنات اتجهت إلى مقر “فاطميون” في قرية الهري بريف البوكمال، ومن ثم إلى المربع الأمني الأفغاني في حي الإنطلاق بمدينة البوكمال.

وذكرت مصادر خاصة لفرات بوست أن شحنة الأسلحة هذه سوف يتم نقلها لاحقاً إلى المربع الأمني الإيراني في حي التمو بمدينة المياذين بريف دير الزور الشرقي.

ورجح المصدر أن تكون شحنة الأسلحة هذه تضم طائرات مسيرة إيرانية (انتحـ.ـارية) والتي تستهدف من خلالها الميليشيات قواعد قوات التحالف الدولي في المنطقة بين الحين والآخر.

في ذات السياق دخلت أربعة حافلات أخرى برفقة حافلات للزوار “الشيعة” عبر معبر البوكمال_القائم، محملة بعناصر من ميليشيا “كتائب سيد الشهداء” واتجهت إلى مقرها في مدينة تدمر بحماية وترفيق من شركة القلعة للحراسة.

وتستغل الميليشيات الإيرانية حالة الهدوء النسبي وتوقف القصف المتبادل بينها وبين قوات التحالف الدولي في المنطقة، لإدخال الأسلحة وتعزيز قوة ميليشياتها في سوريا.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy