رداً على مقتـ.ـل مقاول أمـ.ـريكي،، بايدن يأذن بشن ضـ.ـربات جـ.ـوية في سوريا

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية فجر الجمعة مسؤوليتها عن غارات جوية استهدفت مواقع للميليشيات الإيرانية في مدينة دير الزور في وقت مبكر من صباح اليوم. وقالت في بيان: إن الغارات جاءت ردًا على مقتل مقاول أمريكي وإصابة خمسة من قوات الخدمة، بالإضافة إلى مقاول آخر.

وذلك جراء غارة من طائرة بدون طيار استهدفت منشأة صيانة في قاعدة للتحالف بالقرب من محافظة الحسكة عند الساعة 1:38 منتصف الليل.

وأضاف البيان أن تقدير المخابرات أشار إلى أن الطائرة التي استهدفت الموقع من أصل إيراني، وعلى إثر ذلك، فوَّض الرئيس الأمريكي “بايدن” القيادة المركزية الأمريكية بشن ضربات ضد ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” في سوريا.
حيث استهدفت الغارات الأمريكية مواقع لميليشيا “الحرس الثوري” في مبنى التنمية ومركز الحبوب في حي هرابش بمدينة دير الزور، بالإضافة إلى مواقع أخرى لميليشيا فاطميون الأفغانية وميليشيا حزب الله السوري.

كما شنت غارات أخرى على مواقع الميليشيات في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، أدت إلى مقتل وإصابة عددا من عناصر الميليشيات، وعرف من قتلى عناصر الميليشيات كل من : محمد أحمد داوود الشبلي ، حسين صالح الظلمات ، إبراهيم مجيد الحليبي .

فيما شهدت محافظة دير الزور وريفها استنفارا لعناصر الميليشيات عقب الغارات، وأمرت عناصرها بدخول الحفر الفردية وإخلاء المقار العسكرية خوفاً من استهدافات جديدة من قبل الطيران الأميركي.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy