رداً على عملية “نسر الشتاء” التي أطلقتها تركيا “قسد” تقصف مدينة الباب متسببةً بسقوط ضحايا مدنيين

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار

استهدفت “قسد” مدينة الباب ظهر اليوم الأربعاء بالقصف الصاروخي والمدفعي الأحياء والتجمعات المدنية في المدينة الواقعة في شمال شرقي مدينة حلب، ما تسبب بسقوط عددٍ من الضحايا وإصابة آخرين بجروحٍ متفاوتة، وسط حالة هلع وتوتر تسود المدينة.

مراسل فرات بوست في ريف حلب قال: إن القصف أودى بحياة 9 مدنيين حتى اللحظة وإصابة ما لا يقل عن 21 شخصٍ آخر بجروحٍ متفاوتة، كما أكد أن القصف مصدره نقاط عسكرية لـ “قسد” متمركزة في منطقة “رادار الشعالة” غربي مدينة الباب.

وأضف أن حصيلة الضحايا قابلة للارتفاع نظراً لخطورة حالة بعض المصابين الذين تم نقلهم إلى مشفى المدينة الرئيسي، والذي يقع على مقربةٍ من موقع سقوط الصواريخ والقذائف، وقد أظهرت صورٌ الدمار الذي حل بعددٍ من التجمعات السكانية في المدينة.

هذا وقد أتى هذا القصف رداً من “قسد” على قصفٍ مماثل للجيش التركي صباح اليوم على قرى اليالنلي والصيادة في محيط منبج، وقصفٍ تركي آخر عين ديوار بريف ديريك في محافظة الحسكة شمال شرقي البلاد، بحسب بيانٍ أصدرته “قسد”.

في حين شنت القوات التركية عمليةً عسكرية أطلقت عليها اسم “نسر الشتاء” وقالت إن الهدف من العملية؛ “هو استهداف أوكار عناصر حزب العمال الكردستاني بي كا كا شمالي العراق وسوريا، وأنه سيتم الإعلان عن نتائج العملية خلال ساعات”.

وتشهد مناطق شمال وشمال شرقي سوريا توتراً متسارعاً بين جميع أطراف الصراع في سوريا، ومناوشاتٍ مستمرة على امتداد الطريق الدولي إم4، وهجماتٍ في مدينة الحسكة وقصفٍ متبادل تسبب بمقتل وجرح وتهجير مئات آلاف السوريين خلال سنوات.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy