خلايا “تنظيم الدولة” في ريف دير الزور تكثف من نشاطها ضد “قسد

by editor

خلايا “تنظيم الدولة” في ريف دير الزور تكثف من نشاطها ضد “قس”

كثفت خلايا “تنظيم الدولة” من عملياتها في مناطق ريف دير الزور الخاضعة لسيطرة “قسد” والتحالف الدولي، رغم العمليات الأمنية المكثفة التي استهدفت التنظيم وخلاياه مؤخراً، والإجراءات المتخذة ضده في هذا الصدد، من بينها حظر تجوال الدراجات النارية التي يعتبرها عناصر “تنظيم الدولة” الوسيلة الأهم لتحركاتهم، ناهيك عن عمليات الدهم والاعتقالات التي استهدفت العشرات منهم.

عمليات الخلايا استهدفت أخيراً بعض الأشخاص المتهمين بصلتهم الحالية أو السابقة مع “قسد”، مع التنويه إلى وجود حالات انسحاب من “قسد” وإعلان التوبة، بعد تلقيهم تهديدات من خلايا التنظيم، ومع ذلك جرى قتلهم بتهمة “التخابر مع قسد”.

آخر الضحايا في هذا المجال، سعيد الأحمد الياسين في مدينة الشحيل، وهو عنصر سابق لدى “قسد”، وليس لديه أي توجهات سياسية أو عسكرية، إلا أن عنصرين من خلايا التنظيم كان يستقلان دراجة نارية وسط النهار عمدا إلى قتله.

من جانب آخر، شهدت الأسبوع الأخير تسجيل حالة اختطاف 3 عناصر سابقين لدى “قسد”، قبل أن يُعثر على جثثهم ورؤوسهم المقطوعة، وزعم التنظيم أن التهم الموجهة لهم هي التعامل مع “قسد”، والسرقة تحت اسم “تنظيم الدولة”.

في سياق متصل، شهدت الأيام الماضية نشاطاً كبيراً لـ””تنظيم الدولة” في البادية الشامية، مستهدفاً قوات النظام والميلشيات التابعة لها في باديتي دير الزور وحمص.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy