خلال عملية إنزال في ريف دير الزور.. التحالف يعتقل قيادياً في “تنظيم الدولة”

by editor

#خاص #فرات_بوست
اعتقل التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا ليلة الجمعة – السبت 14 آب، القيادي في “تنظيم الدولة” الملقب بـ”أبوعلي”، وذلك بعد تنفيذ إنزال جوي في ريف دير الزور الغربي.
وبحسب المعلومات التي حصلت عليها مراسلنا، فإن عملية الإنزال نفذتها 4 طائرات مروحية وبتغطية من طائرتين حربيتين، ومسرحها بلدة محيميدة غربي دير الزور.
استمرت العملية لنحو ساعتين، ونتج عنها اعتقال القيادي المنحدر من بلدة المريعية في ريف المحافظة الشرقي، ويعيش في أحد المنازل منذ نحو شهرين كمستأجر، وتعود ملكيته لأحد سكان المنطقة الذي يلقب بـ”أبو رياض الحساني”.
وأفاد مراسلنا، أن التحالف عمد إلى تدمير المنزل الذي اعتقل منه القيادي، بعد انتهاء العملية، مضيفاً أن “أبو علي” الذي قاوم القوات المهاجمة لمنزل إقامته، افتتح خلال فترة معيشيه في بلدة محيميدة محلاً تجارياً لبيع الأجهزة الخليوية والأكسسورات.
ووفق المعلومات التي حصل عليها مراسلنا في هذا الإطار، فإن المنزل الذي جرى تفجيره كان يحتوي على عبوات ناسفة وأجهزة اتصال وأسلحة، وجرى مصادرة بعضها قبل تفجير تنفيذ التفجير.
وكانت “قسد” قد أعلنت الأربعاء الفائت، اعتقال أحد الأشخاص بتهمة الإنتماء إلى “تنظيم الدولة”، وذلك خلال عملية أمنية نفذتها مدعومة بقوات التحالف الدولي في حي السدة ببلدة ذيبان.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy