خلال شهر آب .. ما هو عدد قتلى النظام والميليشيات الإيرانية في سوريا؟

by editor

قال تقرير لـ “مشروع مكافحة التطرف” (CEP) إن تنظيم الدولة نفذ ما لا يقل عن 35 هجوما ضد قوات النظام والميليشيات الإيرانية، خلال شهر آب الماضي، موقعا 76 قتيلا في صفوفهم بمحافظات حمص ودير الزور والرقة وحلب.

وبحسب التقرير، فإن محافظة حمص شهدت أكبر عدد من الهجمات الموثقة بواقع 12 هجوماً، فيما تم الإبلاغ عن 10 هجمات في دير الزور، مقابل 9 في الرقة.

وارتفع معدل هجمات تنظيم الدولة، خلال شهر آب الماضي، إلى مستوى “لا مثيل له منذ 2018″، إذ نفذ التنظيم هجومين أو أكثر يومياً لمدة ثمانية أيام متتالية، فيما نفذ ثلاث عمليات في البادية السورية في ثلاثة أيام متتالية.

وبعد مقتل لواء روسي في 18 من آب، بلغت هجمات التنظيم ذروتها في كمين نفذه مقاتلو التنظيم في 27 من الشهر ذاته، ما أسفر عن مقتل ما يصل إلى 30 من مقاتلي ميليشيا “الدفاع الوطني”، إلى جانب قائد القطاع في غرب دير الزور، وينحدر معظمهم من قبيلة “البوسرايا”، وفقاً للمشروع.

وتصاعدت هجمات تنظيم الدولة في البادية منذ مطلع العام الحالي، حيث يواصل التنظيم “توسيع قوته وقدراته العملياتية”، إلا أن “مشروع مكافحة التطرف” استبعد أن يشهد شهر أيلول الحالي وتيرة الزيادة أو الشدة ذاتها للهجمات كما كان في آب الماضي.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy