في معارك ديرالزور “داعش” يتقدم والنظام نحو الوراء سر !!

by Euphratespost

خاص فرات بوست _ سيطر تنظيم  “داعش”، ظهر اليوم عدة نقاط على الجبل المطل على حي العمال بمدينة دير الزور بعد معارك عنيفة مع القوات النظامية ليصبح على مشارف مساكن المطار جنوب شرق مدينة دير الزور.

وبين مراسل شبكة “فرات بوست” الإعلامية من دير الزور؛ بان مقاتلي التنظيم تمكنوا من الوصول إلى أبواب مساكن المطار بالقرب من شركة الكهرباء المعروفة بـرقم (٦٦) بعد معارك عنيفة على أسوار المطار وسط عشرات الغارات للطيران الحربي النظامي بمحيط المنطقة والذي أجبر التنظيم على التراجع.
كما سيطر التنظيم أيضا على مبنى شركة الكهرباء وحاجزي الكهرباء و رحبة الدبابات على الجبل المطل على حي العمال جنوب شرق مدينة دير الزور خلال المواجهات الأخيرة.

وأضاف مراسل ( فرات بوست) بإن التنظيم استهدف تجمع للقوات النظامية على حاجز شركة الكهرباء بعربة مفخخة يقودها انتحاري، اعقبها معارك عنيفة ماتزال مستمرة حتى ساعة إعداد هذا التقرير بين الجانبين ويستخدم الطرفين فيها كافة الأسلحة الخفيفة والثقيلة وسط عشرات الغارات الجوية على محيط مواقع الاشتباكات جنوب المدينة.

وأشارمراسلنا؛ بإن المعارك الأخيرة أسفرت عن مقتل وجرح العشرات بصفوف القوات النظامية بينهم رتب عالية، إضافة لمقتل وجرح العشرات بصفوف التنظيم.
يذكر أن التنظيم كان قد بدء هجومه الأقوى منذ سنتين على قوات النظام أطبق الحصار خلاله على مطار دير الزور العسكري بشكل كامل بعد أن تمكن مقاتلوه من السيطرة على عدة نقاط عسكرية شمال غربي المطار، قبل يومين، ومنها كتيبة التأمين ومباني جمعية المهندسين ومعامل البلوك والقرميد وعدة نقاط على الجبل المطل على حي هرابش والتي تعتبر خط الأمداد الوحيد البري لقوات النظام في المطار والذي كان يصلها ببقية مناطق سيطرتها بمدينة دير الزور.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy