معاناة جديدة لأبناء ديرالزور في مخيم تابع لقوات سوريا الديمقراطية

by Euphratespost

خاص فرات بوست- لازال أهالي ديرالزور الفارين من مناطق سيطرة تنظيم داعش يعانون التشرد والجوع والجلوس بمخيمات في الصحراء لاتصلح للعيش في أغلب مناطق سوريا وفي حادثة جديدة ومخيم جديد يتكلم لنا أحد الفارين من ريف ديرالزور الغربي بحديث خاص عن رحلته إلى الحسكة.

فيقول أن أصحاب السيارت التي تقوم بنقل المدنيين أو تهريبهم من مناطق سيطرة التنظيم تكون إلى عدة وجهات الوجه الأولى هي مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطي في محيط الحسكة والوجهة الثانية مناطق سيطرة النظام بريف دمشق والوجهة الثالثة مناطق سيطرة الجيش الحر في الشمال السوري ويضيف أن التكلفة تختلف من منطقة إلى إخرى فيجب أن يدفع كل شخص يريد الوصول لمناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية أو مناطق سيطرة نظام الأسد في ريف دمشق مبلغ 50 ألف ل س. أما من يريد الوصول إلى الشمال السوري مناطق  سيطرة الجيش الحر فيجب أن يدفع 400 دولار على دفعتين.

أما عن المخيم التي تقيم فيه المئات من عوئل ديرالزور ومحيطها والذين لاتسمح لهم قوات سوريا الديمقراطية بالدخول إلى الحسكة فهو بالقرب من ناحية الهول في منطقة الشدادة ويقوم الأهالي هناك بشراء الخيام والطعام وحتى المياه من محلات تجارية في المخيم.

ولاتسمح قوات سوريا الديمقراطية لتلك العوائل بالدخول إلى الحسكة حتى يقوم شخص كردي بتقديم كفالة بعد أن يتفق مع العائلة على مبلغ معين من المال قد يصل إلى 500 دولار أمريكي وقد وصلتنا أنباء أن هناك عدة وفيات بين الأطفال بسبب سوء الأوضاع المعيشية وهذه صورة من داخل المخيم.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy