تنظيم داعش يستهدف جيش العشائر بالقرب من مخيم الركبان بسيارة مفخخة

by Euphratespost
خاص فرات بوست – إستهدف تنظيم داعش في تمام الساعة السابعة من مساء البارحة حاجز لجيش العشائر بمحيط مخيم الركبان بالقرب من المشفى الألماني بسيارة مفخخة من نوع تويتا هاي لوكس ويبعد الحاجز عن المخيم قرابة ال 5 كيلومترات من ما أدى لإستشهاد عنصرين من جيش العشائر وجرح أربعة آخرين فيما جرح خمسة مدنين بجروح تترواح بين المتوسطة والخفيفة وقد نقل الجرحى بعد ساعات إلى الجانب الأردني هذا وقد قام الجيش الأردني بفتح نيران الرشاشات الخفيفة على موقع التفجير وقام بإطلاق بعض القنابل الضوئية في الأجواء.
ويقوم جيش العشائر بحراسة أغلب النقاط في مخيم الركبان من إختراقات تنظيم داعش المستمرة هناك وأغلب عناصر جيش العشائر من أبناء عشيرة العمور التي كانت تسكن جبل العمور في البادية السوري بمنطقة تدمر.
ويقدر عدد النازحين في مخيم الركبان ب 75 الف نسمة ويعيش النازحون السوريون هناك  معاناة متزايدة أدت لارتفاع عدد الوفيات  نتيجة سوء التغذية وانتشار الأمراض  وغياب شبه تام لدور الهيئات الإنسانية العاملة في المجال الإغاثي والطبي، حيث وصل عدد الوفيات بين الأطفال، منذ بداية يوليو الماضي، إلى 18 طفلا، نتيجة إصابتهم بمرض اليرقان.
0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy