حملة ترحيل جديدة تستهدف السوريين في تركيا.. وتطال هذه الولاية

by editor

اعتقلت السلطات التركية في ولاية أورفا جنوب شرق البلاد، عشرات السوريين العاملين في منشآت اقتصادية صغيرة (مطاعم، مقاه، محال تجارية،..)، بحجة عدم وجود إذن عمل، لتعمل بعد ذلك إلى ترحيل العشرات منهم إلى الداخل السوري، وفق ما أكده ناشطون لـ”فرات بوست”.
وتفيد المعلومات، بأن أكثر من 40 شابا حتى الآن اعتقلوا على مدار الأيام الماضية، تم ترحيل أغلبهم إلى سورية وتحديدا إلى مدينة اعزاز، ومنهم ما زال محتجزاً في مخيم حران، أو داخل سجن بعينتاب، ممن رفضوا التوقيع على ورقة “الترحيل”.
كما استهدفت الحملة المحال التجارية والمقاه السورية غير المرخصة، ليتم إغلاق العديد منها، مع التنويه إلى عدم وجود إنذار مسبق من قبل السلطات كما جرت عليه العادة في مثل هذه الإجراءات.
وجاءت هذه الحملة، بالتزامن مع تدقيق أمني كبير في شوارع المدينة، ويستهدف بشكل خاص من لا يحمل بطاقة الحماية المؤقتة (كمليك) الصادرة عن الولاية.
وكانت اسطنبول قد شهدت خلال الأشهر السابقة، حمل ترحيل واسعة النطاق، طالت عشرات الآلاف من السوريين الذين أجبروا على مغادرة المدينة إلى ولايات أخرى صادرة عنها بطاقة الحماية المؤقتة الخاصة بهم.
ويبلغ عدد اللاجئين السوريين في تركيا، نحو ثلاثة ملايين و 583 ألفاً بحسب إحصائية لمديرية الهجرة التركية صدرت العام الماضي، يتركز نحو 450 منهم ألف في أوروفا.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy