حكومة السودان تسحب الجنسية من آلاف السوريين

by editor

بدأت الحكومة السودانية الانتقالية اجراءات سحب الجنسية السودانية من آلاف السوريين، بصفتهم من الأجانب المتواجدين على الأراضي السودانية.

وبحسب مصادر إعلامية فإن الحكومة في السودان بدأت بالفعل إجراءات نزع الجنسية عن الأجانب في السودان، ومن بينهم حوالي 10 آلاف سوري.

وتبرر الحكومة السودانية هذا الإجراء، بأن هؤلاء حصلوا على الجنسية في عهد الرئيس السوداني السابق عمر البشير بطرق غير شرعية ومخالفة للقانون السوداني.

من جهتها وزارة الداخلية التابعة للحكومة السودانية طالبت جميع المجنسين بين عام 2014 وحتى 2019 ، مراجعة دائرة الهوية والهجرة، محذرة من أنه بعد هذا التاريخ سيتم اتخاذ التدابير القانونية اللازمة بحق هؤلاء.

من جهتهم قال العديد من المواطنين السوريين إنّ “هذا الإجراء ألحق بهم أضرار مادية وخاصة المستثمرين منهم حيث لم يعد بإمكانهم تصفية أعمالهم وحساباتهم.”

يذكر أن هذا الإجراء دفع السوريين في السودان لاتخاذ إجراءات قانونية لمناهضة هذا القرار، وتنظر محكمة الطعون الإدارية بالعاصمة الخرطوم، يوم الثلاثاء المقبل، حيث قدموا طعونا في قرار وزير الداخلية السوداني.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy