حرائق في الرقة تتلف 550 دونم من المحاصيل الزراعية

by editor

شهدت محافظة الرقة، خلال اليومين الماضيين، اندلاع عدة حرائق في المحاصيل الزراعية مما أدى إلى خسارة مساحات واسعة من المحاصيل المزروعة.

وقال مراسل فرات بوست في الرقة، أن حريق كبير نشب في حقول مزروعة بمحصولي القمح والشعير، أمس السبت، بالقرب من قرية “الوديان” غرب الرقة.

وأضاف المراسل، أن عشرات المدنيين هرعوا لإطفاء الحرائق مستخدمين الوسائل التقليدية البسيطة حتى وصول فرق الإطفاء والتي ساهمت إلى حد ما في إخمادها.

وأشار إلى أن ما يقارب 350 دونم مزروعة بمادتي القمح والشعير، احترقت بشكل كامل قبل أن يتمكن الأهالي وفرق الإطفاء من إخماد الحريق.

وفي سياق متصل، اندلع حريق ممثل بالقرب من بلدة “سلوك” بريف الرقة الشمالي مما تسبب بإتلاف ما يقارب 200 دونم من الأراضي الزراعية في المنطقة.

وبحسب مصادر أهلية لفرات بوست، فإن اشتعال الحريق كان ناتح عن عطل فني في محرك إحدى الحصادات التي كانت تعمل في ذات المنطقة.

الجدير بالذكر أن عمليات احتراق المحاصيل الزراعية في محافظة الرقة كثرت، خلال الأسبوعين الماضيين، دون تقديم السلطات المحلية أي معونات للفلاحين المتضررين.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy