تنظيم “داعش” يعلن مدينة مسكنة منطقة عسكرية بعد اقتراب قوات النظام منها.

by Euphratespost


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

خاص – فرات بوست

أعلن تنظيم “داعش” مدينة مسكنة الخاضعة لسيطرته بريف حلب الشرقي منطقة عسكرية، نتيجة إقتراب المواجهات بين التنظيم والقوات النظامية منها بريفها الغربي.

وأفاد مصدر مدني من داخل المدينة ل” فرات بوست ” أن جهاز الحسبة أذاع عبر مكبرات الصوت بضرورة إخلاء المدينة والنزوح بتجاه مناطق سيطرته في البادية والريف الشرقي، معلنا ان المدينة أصبحت منطقة عسكرية نتيجة القصف المكثف عليها، بعد اقتراب القوات النظامية منها.

وأضاف أن القوات النظامية بات يفصلها قرابة أربع كيلوا مترات عن المدينة، بعد سيطرتها على معمل السكر وقرية الفرعية بريفها الغربي، خلال حملتها العسكرية التي بداءتها قبل أسبوعين والتي تسعى من خلالها السيطرة على المدينة.

ومن جهتها أعلنت وزارة الدفاع في التابعة للحكومة السورية، أمس، عن سيطرتها على مساحات واسعة بريف المدينة الغربي والمتمثلة بأكثر من 14 قرية، إضافة إلى خسائر كبيرة في المعدات والعناصر البشرية للتنظيم.

ويشار إلى أن مدينة مسكنة وريفها تتعرض بشكل يومي لقصف مكثف من قبل الطيران الحربي النظامي والروسي على المدينة وريفها، والذي أجبر مئات العوائل على النزوح مسبقا بتجاه البادية والريف الشرقي وإلى مدينة دير الزور.

ويذكر أن مدينة مسكنة تعد أحد أبرز معاقل التنظيم والمتبقية بريف حلب الشرقي، والتي تسعى القوات النظامية من خلال حملتها العسكرية التي بداءتها قبل اسبوعين للسيطرة عليها وطرد التنظيم منها.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy