“تنظيم الدولة” يغتال مسؤولاً في مخيم الهول و”قسد” تستنفر أمنياً

by editor

اغتالت أحد خلايا “تنظيم الدولة” داخل مخيم الهول بريف الحسكة، رئيس المجلس السوري في المخيم حمد صالح الحديد (أبو أحمد الشمري)، وذلك بعد خروجه من صلاة الجمعة في مسجد الفيز الرابع السوري.
وبحسب التفاصيل التي زودنا بها مراسلنا، أطلق ملثمون النار على الحديد من خلال مسدسات كاتمة، ما أدى إلى مقتله مباشرة وإصابة ابنه عبد الرحمن بطلقة في الرأس، وابنه محمد بطلقة في الظهر وهروب الملثمين إلى الفيز الثالث العراقي.
وبهذه الحادثة، ارتفع عدد القتلى داخل المخيم على يد “تنظيم الدولة” خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري إلى أكثر من 13 قتيلاً.
وكانت عناصر التنظيم قد اغتالوا في وقت سابق مسؤول المجلس العراقي، وحاولوا اغتيال عبد الحميد شعبان أحد مسوؤلي المجلس السوري، لتعمد قوات من الأسايش الكردية إلى مداهمة الفيز الثالث، إلا أن عناصرها بدورهم تعرضوا لإطلاق نار.
حادثة إطلاق النار أجبرت “قسد” على إرسال تعزيزات أمنية أفرغت الفيز الثالث وكذلك الثاني من قاطنيه ووضعوا في ساحة عامة، تلاها شن حملة تفتيش وإغلاق جميع المداخل وإيقاف الحركة في أرجاء المخيم.
وشهد مخيم الهول مؤخراً تزايداً في عدد الاغتيالات التي تنفذها خلايات “تنظيم الدولة” ضد سوريين وعراقيين داخل المخيم، وذلك بتهمة العمل مع استخبارات “قسد”، أو مضايقة نساء التنظيم اللواتي تلاحقهمن اتهامات بأنهن وراء أغلب الجرائم، من خلال إيصال معلومات إلى الخلايا والتنسيق مع عناصرها.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy