“تنظيم الدولة” يؤكد مقتل البغدادي والمهاجر ويعلن اسم “خليفته” الجديد

by editor

أعلن “تنظيم الدولة” رسمياً، اسم الزعيم الجديد للتنظيم بعد مقتل سلفه “أبو بكر البغدادي”، على يد قوات أمريكية خاصة داخل سورية.
وبثت وكالة “أعماق” مساء اليوم الخميس، رسالة صوتية حملت عنوان: “ومن أوفى بما عاهد عليه الله فسيوتيه أجراً عظيماً”، وتلاها المتحدث الرسمي الجديد باسم التنظيم، “أبو حمزة القرشي”، بعد مقتل المتحدث السابق “أبو الحسن المهاجر”.

وبحسب ما ذكره القرشي، فإن الخليفة الجديد يدعى “أبو ابراهيم الهاشمي”، متوعداً أمريكا بعمليات كبيرة رداً على قتل “البغدادي”، ومهاجماً في الوقت ذاته الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” واصفاً إياه بـ”العجوز الأخرق” والمتقلب بقراراته.

كما دعا القرشي في رسالته، من وصفهم بـ”جنود الخلافة” إلى تنفيذ وصية زعيم التنظيم السابق “أبو بكر البغدادي” والمتعلقة بالقيام بعمليات من شأنها إطلاق سراح أسرى “تنظيم الدولة”، ويقبع أغلبهم في سجون تخضع لـ”قسد” والتحالف الدولي”.

وكان “ترامب” قد أعلن الأحد الماضي، مقتل البغدادي في عملية خاصة بريف إدلب شمال سوريا، متوعداُ بمتابعة ملاحقة فلول التنظيم وقتل قادته.

يذكر بأن البغدادي، قد ظهر للمرة الأخيرة في نهاية أبريل/ نيسان الماضي، وذلك عبر شريط فيديو مدته 18 دقيقة وهو يخاطب 3 رجال أُخفيت وجوهم، وتحدث فيها عن معركة الباغوز التي قال إنها انتهت “ولكن معركتنا مع الأعداء مستمرة”، متوعداً بالثأر من هزائم التنظيم الأخيرة، والتي أقر بها عبر قوله: “إن الله أمرنا بالجهاد ولم يأمرنا بالنصر”.

كما أشاد البغدادي بقيادات التنظيم التي قاتلت في شرق سوريا، وتحدث أيضاً عن بيعات لبعض المجموعات في دول إفريقية، ليتختتم بالإشادة بمنفذي هجمات سيرلانكا، والدعوة لتكثيف الهجمات خاصة في فرنسا.

يذكر بأن البغدادي، عراقي الجنسية، واسمه الحقيقي إبراهيم السامرائي، وانشق عن تنظيم القاعدة في 2013، أي بعد عامين من مقتل زعيم القاعدة أسامة بن لادن، واعتلى في منتصف عام 2014، منبر جامع النوري الكبير في الموصل، معلناً قيام “دولة الخلافة” ونصب نفسه “خليفة” عليها.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy