تقدم جديد لقوات النظام والميليشيات المتحالفة معها داخل مدينة دير الزور

by Euphratespost

خاص – فرات بوست
واصلت قوات النظام والميليشيات المتحالفة معها تقدمها في داخل مدينة دير الزور، وسط تراجع مستمر لعناصر تنظيم داعش.
ووفق ما أفادت به مصادر لـ”فرات بوست”، فقد تمكنت قوات النظام والميليشيات صباح اليوم الثلاثاء من السيطرة على أجزاء من منطقة غسان عبود من جهة حي المطار القديم الذي سيطرت عليه في وقت سابق، بالتزامن مع تقدمها في حي خسارات ودوار السيوف.
وواصل طيران النظام والروس خلال الساعات الماضية شن غارات جوية على ما تبقى من أحياء خاضعة لسيطرة التنظيم داخل دير الزور، وذلك بعيد ساعات من استهداف إحدى الهجمات الجوية، جسر “الأعيور” الواصل بين حي الحويقة وأحياء مدينة دير الزور الأخرى، ما أدى إلى خروجه من الخدمة.
وفيما يتعلق بحال المدنيين العالقين في المدينة والذين لم يتمكنوا من النزوح منها، علمت “فرات بوست” بأن قوات النظام اعتقلت عدداً منهم خلال الساعات الـ48 ساعة الماضية، وقامت بنقلهم إلى مدارس الجورة وفرع الأمن العسكري غرب مدينة دير الزور، دون معرفة مصيرهم حتى الآن.
وبحسب المعلومات الواردة، فإن معظم هؤلاء تم اعتقالهم من أحياء الحميدية والعمال والجبيلة.
وتأتي هذه التطورات الميدانية في ظل الحملة العسكرية التي تشنها قوات النظام والميليشيات على مدينة دير الزور منذ نحو أسبوع، ونجحت خلالها بالوصول إلى حي الحميدية وسط مدينة دير الزور، للمرة الأولى منذ خروج هذا الحي عن سيطرتها عام 2012.
كما تمكنت أيضاً من السيطرة على حيي العمال والعرفي ومبنى الاتحاد الرياضي والملعب البلدي، بعد اشتباكات أسفرت عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم والقوات المهاجمة.
وأفاد مصدر لـ”فرات بوست”، في وقت سابق بأن مدينة دير الزور تخلو تقريباً من قادة وعناصر داعش الأجانب، ومن بقي فيها أغلبهم من المقاتلين المحليين المناصرين له.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy