تعليق أميركي على انهيار الليرة السورية

by admindiaa
1434 views

قال مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط “جويل رايبورن”؛ إن بلاده تعمل على تجفيف موارد النظام السوري وحلفائه من خلال العقوبات الاقتصادية، لافتا إلى أن الانهيار الذي تشهده الليرة السورية دليل على جدوى تلك الإجراءات وعلى الوضع السيئ لنظام الأسد وداعميه، متوقعاً أن يتجاوز الدولار الواحد 700 ليرة سورية قريبا.


ووصل سعر صرف الليرة السورية في السوق السوداء، اليوم الأحد 8 أيلول سبتمبر 2019، إلى 676 ليرة للمبيع، و680 ليرة للشراء، ليكون بذلك أعلى رقم يسجله سعر الصرف في تاريخ الليرة السورية، في حين أن المصرف المركزي لا يزال يحدد السعر الرسمي لصرف الدولار بـ 434 ليرة.

وتوقع محللون اقتصاديون أن يصل الدولار الأميركي إلى عتبة الألف ليرة سورية، وذلك بعدما سجل أمس رقماً قياسياً بلغ نحو 650 ليرة

وكانت اتهمت وسائل إعلام موالية المصرف المركزي اللبناني في انهيار الليرة السورية، دون تقديم أدلة تثبت ذلك بالأرقام، وشهد سعر صرف الليرة السورية انهيارات متسارعة منذ مطلع آب/أغسطس الفائت، وتبددت غيوم الوعود التي قدمها فريق النظام اﻻقتصادي وبات الراجح أنّ لجم الليرة مستحيل.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy