تصعيد جديد في البوكمال واقتتال بين ميليشيات النظام و”الحرس الثوري” الإيراني

by admindiaa
896 views

 

تشهد مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي تصعيداً جديداً بين قوات نظام الأسد من جهة، والميليشيات الإيرانية من جهة أخرى.
وشهدت أحياء وسط البوكمال أمس الأحد اشتباكات استمرت لعدة ساعات بين عناصر من ميلشيات الدفاع الوطني، وأغلبهم من مدينة البوكمال ودير الزور، وعناصر من قوات “الحرس الثوري” الإيراني بعد محاولة الاخيرة مداهمة أحد المقرات في حي طويبة والتابع لميليشيا “الدفاع الوطني”.
وأسفرت المواجهات عن وقوع جرحى بين الطرفين، وفض الاشتباك بعد تدخل عناصر من “الأمن العسكري”، وتدخل الحج سلمان الايراني، إلا أن الامور لم تهدأ وما زالت المنطقة تشهد توتراً بين الطرفين.
من جانب اخر قام الأمن العسكري التابع للنظام باعتقال عدد من الاشخاص بعد عودتهم للمدينة، بتهمة الانتماء سابقاً للجيش الحر، ومنهم علي أحمد السيد عبدالله، أحد العناصر السابقين في لواء عمر المختار التابع للجيش الحر، وخالد أسود الصوين والذي عاد للمدينة عبر عملية التسوية، ليتم اعتقاله بعد أيام، ولا يعرف مصيره حتى الآن، علماً أنه كان من عناصر لواء القادسية في مدينة البوكمال، إضافة الى أشخاص آخرين عادوا عبر التسوية، بواسطة أحد السماسرة، ويدعى راكان كمال تركي الصوين.
وتشير المعلومات التي حصلت عليها “فرات بوست”، بأن الصوين بقيض مبلغ 100 الف ليرة سوري عن كل شخص يقوم بتسوية وضعه وضمان عودة للبوكمال.
يذكر بأن البوكمال شهدت بعد طرد “تنظيم الدولة” تشكيل ميليشيات محلية من بينها، ميلشيات الحربي بقيادة المدعو صالح الحربي ابو حاتم، من أبناء ريف مدينة البوكمال، والذي قام بتأسيس ميلشيات الحربي بعد سيطرة النظام على البوكمال وريفها، وعرف عنها عمليات السرقة والتعفيش المنظم، إضافة إلى قبض مبالغ مالية لكل شخص يريد العودة لمنزله أو حتى تصويره، لتظهر نفسها أمام الناس بأنها هي من ساهمت باعادة أبناء الريف إلى منازلهم.
وتتبع ميلشيا الحربي للحرس الجمهوري”، وناطقها الرسمي حسين الحرش، والذي اشتهر بفيديو روجه النظام وطالب فيه بخروج القوات الامريكية من دير الزور.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy