تصاعد خطير في نشاط “تنظيم الدولة” جنوب الحسكة وداخل مخيم الهول

by editor
5325 views

يشهد ريف الحسكة الجنوبي تزايداً ملحوظاً في عمليات خلايا “تنظيم الدولة”، حيث وسع الأخير نطاق عملياته من شمال دير الزور وصولاً إلى جنوب الحسكة.
بلدة تل الشاير بريف الحسكة الجنوبي، شهدت في هذا المجال اقتحام مجموعة مسلحة تضم 8 عناصر من خلايا التنظيم يستقلون سيارة “فان” منزل سعدة الدرماس رئيس المجلس المحلي وخطفها أمام انظار اهلها تحت تحديد السلاح.
كما داهمت ذات المجموعة منزل مسؤولة الاقتصاد هند الخضر، وخطفها، ليعثر عليهما لاحقاً قرب الطريق العام وهما مذبوحتين، وقد فصل رأس كل منهن عن جسدها.
وبحسب أهل السيدتين، فإنهن تعرضن لعمليات تهديد عبر رسائل نصية على الهاتف المحمول، وتهديدات بالقتل في حال لم يعلن التوبة ويترك منصبهن، ولكن السيدتين استمرتا بالعمل.
من جانب آخر، فعلت خلايا التنظيم في مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي من نشاطها، لتغتال أحد المنتسبين إلى “قسد” في الفيز الثالث العراقي بواسطة مسدس كاتم، وذلك بعد أيام من إعدام رجل عراقي آخر بقطع رأسه.
وتأتي هذه التطورات، رغم حملا “قسد” والتحالف الدولي الأمنية في مناطق عدة وداخل مخيم الهول، إلا أن سكاناً يرون بأن خلايا التنظيم ازداد نشاطها، لا سيما في ساعات الليل، اذ يعتبرون أن مناطق ريف الحسكة القريبة من الحدود العراقية هي الأكثر خطورة.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy