تسجيل أول حالة إصابة بـ ” الكوليرا ” شرقي حلب

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

سجل برنامج “الإنذار المبكر” في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي اليوم الإثنين، ظهور أول حالة إصابة بمرض “الكوليرا” .

وذلك بعد تحذيرات أطلقها سابقاً من وصول المرض إلى المنطقة التي تعج بمخيمات المهجرين والنازحين ، تزامناً مع انتشاره في مناطق سيطرة “قسد” ونظام الأسد .

وبحسب البرنامج ،فإن الحالة المسجلة بجرابلس تعود لمريض يبلغ من العمر 40 عاماً، قادم من مناطق شرقي سوريا.

يأتي هذا بعد تسجيل ذات البرنامج لحالة وفاة مصابة بـ “الكوليرا” في محافظة دير الزور منذ 15 يوماً، وعدة إصابات في محافظة الرقة.
حيث أكّدت بعض المصادر أنّها أوّل حالة مثبته في مناطق شمال غربي سوريا، مشيرةً إلى اجتماعات تحضّر لها الكوادر الطبية في المنطقة الآن، بهدف وضع خططٍ تحدّ من تفشّي المرض.

وقالت مديرية الصحة في حلب : بعد تحليل عدد من العينات المشتبه بإصابتها بـ “الكوليرا”، على الفور تم اتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع انتشاره، وتم إجراء عدة تحاليل لمصادر المياه في المنطقة.
مشيرةً إلى أنه جرى العثور على بئر مياه ملوث جرثوميا، وبذلك جددت توصياتها للسكان بإتباع الإجراءات الوقائية والحرص الشديد لمنع انتشار المرض”.

ويأتي ذلك في وقت تعاني المنطقة من واقع صحي متدنٍ، خاصة في المخيمات التي تعج بالنازحين والمهجرين الفارين من مناطق “قسد” ونظام الأسد.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy