بعد تجاوزهم أكثر من 10 الآف.. استمرار عودة اللاجئين إلى مدينة جرابلس بريف حلب.

by Euphratespost

تستمر اليوم عودة اللاجئين من تركيا الى مدينة جرابلس التي سيطرت عليها فصائل المعارضة مؤخرا عبر بوابتها التي تربطها بمدينة قرقميش التركية بريف حلب الشرقي.

وقد تجاوز عدد العائدين الى المدينة حتى اليوم أكثر من 10 آلاف شخص بعد أكثر من شهرين على سيطرة الثوار على كامل مدينة جرابلس ريفها خلال معركة درع الفرات التي أطلقتها بدعم من الجيش التركي وطيران التحالف الدولي

وكانت قد بدأت مديرية الهجرة في ولاية غازي عنتاب بإرسال سيارة، تضم طاقمًا من الموظفين إلى إدارة بوابة “قرقميش” الحدودي مع سوريا، لتسهيل إجراءات عودة السوريين الحاملين لبطاقات الحماية المؤقتة (الكملك)، بدلًا من تقديم الطلب لولاية غازي عينتاب.

وتجدر الإشارة أنَّ منظمات المجتمع المدني التركية، وإدارة الكوارث والطوارئ ( AFAD) ومنظمة الهلال الأحمر التركية، قد عملت بعد تحرير المدينة من تنظيم داعش على العمل على عدة مشاريع لإعادة تأهيل مرافق الحياة كالكهرباء والماء ومد السكان بالمساعدات الإنسانية والإغاثية، إضافة لإعادة تأهيل مشفى طبي لتقديم كافة الخدمات الطبية لسكان المدينة.

ويذكر أن فصائل المعارضة قد أطلقت آواخر شهر آب الفائت على معركة “درع الفرات” بدعم من الجيش التركي وطيران التحالف الدولي، وكانت قد تمكنت خلال الساعات اليوم الأول من السيطرة على كامل المدينة.

 

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy