تزامناً مع استمرار دخول القوافل عبر البوكمال،، إسـ.ـرائيل تشن ضـ.ـربات جديدة على مطار حلب

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار / متابعات

أفاد مراسل “فرات بوست” في مدينة البوكمال بعودة دخول قوافل المساعدات المقدمة من ميليشيا “الحشد الشعبي العراقي” إلى نظام الأسد عبر الحدود السورية العراقية.

وقال مراسلنا: إن هذه الدفعة هي الثالثة خلال أربعة أيام دخلت من الأراضي العراقية إلى الأراضي السورية عبر معبر القائم-البوكمال البري، حيث توجهت إلى الساحل السوري بترفيق من قوات عسكرية تابعة لميليشيا الحشد.

وأشار إلى أن المساعدات مقدمة من ما يسمى “العتبة العباسية المقدسة” حيث ضمت أكثر من 100 شاحنة وآلية وصهاريج محملة بالوقود وسيارات إسعاف، بالإضافة إلى عددا من الحافلات المحملة بـ”الزوار” العراقيين المتوجهين إلى منطقة السيدة زينب بدمشق.
في هذا الإطار ذكرت مصادر لفرات بوست بوقت سابق أن “ميليشيا الحرس الثوري الإيراني” استغلت هذه الآليات لإدخال شحنات أسلحة ومعدات لوجستية لعناصرها في سوريا.

وكان قائد ميليشيا “فيلق القدس” الجنرال إسماعيل قآني قد زار مرتين محافظتي حلب واللاذقية عقب وقوع الزلزال في سوريا ، للاطلاع على المساعدات التي قدمت للمتضررين وفق زعمه .

فيما شنت إسرائيل غارتين جويتين على مطاري النيرب ومطار حلب الدولي منذ وقوع الزلزال، مستهدفاً أسلحة إيرانية قد وصلت إلى المطارات مؤخراً، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy