تركيا : عملية “درع الربيع” في إدلب منعت حدوث مأساة إنسانية

by editor
92 views

اعتبرت وزارة الدفاع التركية، في بيان لها، اليوم الأحد، أن عملية “درع الربيع” التي نفذها الجيش التركي في منطقة إدلب السورية، منعت حدوث مأساة إنسانية.

وجاء البيان بمناسبة الذكرى السنوية الأولى للعملية العسكرية ضد قوات النظام السوري في إدلب بين 27 فبراير/ شباط و5 مارس/ آذار 2020.

وأكّد بيان الوزارة على أن العملية استهدفت منع توسع النظام وضمان أمن القوات التركية في المنطقة، كما أنها حالت دون حدوث موجة هجرة نحو الحدود التركية بسبب هجمات النظام.

وأشار البيان إلى أن العملية منعت حدوث مأساة إنسانية كبيرة في إدلب، وأنها أسفرت عن تحييد 3 آلاف و473 عنصرا من قوات نظام الأسد، فضلا عن إسقاط 3 طائرات و8 مروحيات وطائرة مسيرة مسلحة، وتدمير 93 دبابة و36 عربة مدرعة و67 مدفعا و10 أنظمة للدفاع الجوي.

يشار إلى أن العملية التركية جاءت عقب مقتل 34 جنديا تركيا، بغارة جوية شنها طيران نظام الأسد على نقطة عسكرية لهم في منطقة خفض التصعيد الرابعة إدلب شمال غربي سوريا.

وفي 5 آذار/مارس 2020، وعقب انتهاء عملية “درع الربيع” العسكرية التركية ضد النظام السوري، شهدت العاصمة الروسية موسكو، عقد قمة جمعت بين الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، تم خلالها مناقشة التطورات في منطقة إدلب، وتوصل الطرفان إلى اتفاق جديد لوقف إطلاق النار، وتسيير دوريات مشتركة على الطريق الدولي “حلب-اللاذقية” (M4).

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy