تدريبات للحرس الثوري وميليشيات إيران شرق دير الزور

by editor
122 views

تشهد منطقة الحزام الأخضر في بادية البوكمال بريف دير الزور الشرقي تدريبات عسكرية ودروس عقائدية لمنتسبين جدد إلى “الحرس الثوري” الإيراني وصفوف ميليشيا “فاطميون”، و”زينبيون”، و”حيدريون”.

وبحسب المعلومات التي حصل عليها مراسلنا، فقد بدأت الدورة عقب انتهاء دورة أقيمت في طهران، ضمت نحو 250 منتسب من جنسيات اسيوية وإيرانية، لتتوافد بعدها منذ نحو أسبوع دفعات من عناصر هذه الدورة إلى الشرق السوري، ليتم وضعهم في مساجد بحي الجمعيات تم تحويلها في وقت سابق إلى حسينيات، ليلتحقوا بعدها بالدورة الهادفة إلى إرسال خريجيها إلى جبهات القتال.

وفي هذا الإطار أفاد مراسلنا، بأن التدريبات شهدت استخدام مدافع وراجمات صواريخ جديدة، إضافة إلى أجهزة فحص ألغام عن طريق فريق هندسي أفغاني مختص.

أصوات انفجارات هزت أرجاء المنطقة نتيجة هذه التدريبات، وسقطت إحدى القذائف داخل بلدة الباغوز، دون تسجيل اصابات في صفوف المدنيين.

يذكر أن قوات “الحرس الثوري” وميليشيات طهران تعزز مواقعها قرب نهر الفرات في المناطق المقابلة لوجود التحالف الدولي، وتعمد بين الحين والآخر إلى القيام بحركات استفزازية.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy