تدريبات عسكرية روسية – تركية شرق إدلب

by editor

كشفت وسائل إعلام روسيّة، ليل الأربعاء/ الخميس، عن إجراء القوات الروسيّة والتركيّة تدريبات مشتركة في محافظة إدلب.

و نقل موقع “روسيا اليوم عن وكالة “تاس” الروسيّة ، أنّ التدريبات جرت في مدينة سراقب شرقي إدلب، وتدرّب خلالها العسكريون الروس والأتراك على السير ضمن قافلة واحدة وصدّ الهجمات وإجلاء الجرحى.

وشملت التدريبات، التحرّكات في المناطق التي قد تكون فيها كمائن لـ”المسلّحين”، وأشار الموقع إلى أنّ العسكريين الروس والأتراك يستخدمون نظاما خاصّا للإشارات الضوئيّة أثناء الأعمال المشتركة.

وشاركت عن الجانب الروسي في التدريبات مدرعات مِن نوع “بي تي إر – 82 آ” وعربات “تيغر” المدرعة، وعن الجانب التركي مدرعات من نوع “Kirpi”.

وتمهد التدريبات إلى إعادة تسيير الدوريات التركية الروسية المشتركة على الطريق الدولي حلب – اللاذقية (إم 4) في ريف إدلب، والذي سبق أن تعرّضت فيه الدوريات لهجمات عدّة، أعلنت مجموعات مسلّحة “مجهولة” تبنّي بعضٍ منها.

يذكر أن روسيا وتركيا تقومان بدوريات مشتركة في شمال سوريا منذ تشرين الثاني 2019، تنفيذا للمذكرة المشتركة للرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان لتسوية الوضع بشمال شرقي سوريا.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy