تخريج دفعة جديدة من ميليشيا القاطرجي في ريف دير الزور

by editor

أنهت ميليشيا عضو “مجلس الشعب” التابع للنظام حسام القاطرجي، تخريج 300 عنصر من المنتسبين الجديد إلى صفوفها، بينهم 50 شاباً من أبناء ريف دير الزور الشرقي.

وقال مراسلنا، إن الدفعة الاخيرة وصلت إلى مقر الميليشيا في مدينة صبيخان بريف دير الزور بعد إنهاء دورية تدريبية في محافظة حلب، وعمد قائدها عمر خالد البدر إلى إصدار بطاقات للعناصر مصدقة من الأمن العسكري، بهدف احتساب هذه الخدمة ضمن مدة الخدمة الإجبارية المفروضة في جيش النظام.

ويتوقع أن يكلف العناصر الجدد بعد تقسيمهم إلى مجموعات بحماية ارتال الصهاريج والشاحنات المحملة بالمحروقات والنفط والاقطان والحبوب والمواد الغذائية، خاصة القادمة من مناطق سيطرة “قسد” عبر المعابر النهرية، إضافة إلى الأعمال القتالية ونصب الحواجز، سواء في المدن أو محيطها.

يشار إلى أن عدد كبير من عناصر “القاطرجي” التي تشكلت سابقاُ في إطار ما يسمى “المصالحة الوطنية”، تعرضوا مؤخراً للاعتقال من قبل الأمن العسكري بسبب تخلفهم عن مهامهم، وحُكم على كل منهم بالسجن 100 يوم، ليلتحقوا عقبها بالخدمة الإلزامية في قوات نظام الأسد.

ويُعادل راتب الانتساب في صفوف لواء قاطرجي راتب العنصر داخل قوات النظام، ويقدر بـ70 الف ليرة (قرابة 35 دولار).

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy