تأسيس مناطق خفض تصعيد عسكري جديدة في الجنوب السوري.

by Euphratespost

 

ذكرت وكالة بترا التابعة للمملكة الأردنية بأن الأردن قد توصلت إلى مذكرة تفاهم تعنى بتأسيس مناطق خفض تصعيد عسكري في جنوب غرب سوريا، وذلك بعد أن تم الاتفاق مع روسيا والولايات المتحدة.

وأوضحت وكالة بترا أن الممثلين عن الدول الثلاثة قاموا بالتوقيع على المذكرة المتفق عليها بما يخص خفض التصعيد العسكري، إلا أن وسائل الإعلام لم توضح عن مضمون الاتفاق وآلية العمل به.

في حين ذكر الناشطين في الجنوب السوري أن ما تم العمل عليه من اتفاقيات حول خفض التصعيد العسكري لم يطبق بشكل كامل فالخروقات مستمرة من جانب النظام والميليشيات المساندة له، مؤكدين أن كل ما يتم العمل عليه من اتفاقيات ليست بصالح المنطقة المحررة، ويجب على جميع فصائل الجيش الحر اتخاذ التدابير اللازمة والاستعداد بشكل دائم، خوفاً من تمادي النظام بشكل أكبر.

يذكر أن الدول الثلاثة كانت قد وقعت على اتفاق خفض التصعيد في التاسع من يوليو الماضي، وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام محمد المومني قد ذكر في تصريحات له أن الاتفاق الجديد يدعم الترتيبات التي اتخذتها الدول الثلاث في السابع من تموز الماضي.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy