بينهم مسؤول إعلامي .. اعتقال 3 أفراد من “تنظيم الدولة” قرب الحدود السورية العراقية

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار / تقارير

أعلنت فرقة العمليات الخاصة بقيادة قوات التحالف الدولي عن إلقاء القبض على مسؤولاً إعلامياً في “تنظيم الدولة” خلال عملية أمنية نفذتها القوات في مدينة الحسكة.

وقالت في بيان: إن الشخص الذي تم القبض عليه كان مسؤولًا أيضًا عن جمع المعلومات الاستخبارية وتنسيق عمليات التنظيم في منطقة الحدود السورية العراقية.

وأشار البيان أن العملية نُفذت في 28 كانون الأول 2023 بمحافظة الحسكة، بالتعاون مع القوات الشريكة المدعومة من قوات التحالف الدولي.
وقال المتحدث باسم قوات التحالف للعمليات الخاصة الرائد “جوزيف بوث”: إن اعتقال هذا الشخص سُيعطل قدرة التنظيم على التخطيط وتنفيذ هجمات عالمية.

وأضاف أن ” تنظيم الدولة ” لا يزال يشكل تهديدا للولايات المتحدة وشركائها في المنطقة، مشيراً إلى أن قوة المهام المشتركة تحافظ على وجود مستدام في المنطقة.
في سياق أخر أعلنت السلطات العراقية عن تمكنها من إلقاء القبض على عنصرين من “تنظيم الدولة” حاولا التسلل من سوريا إلى قضاء بعاج العراقي غرب مدينة الموصل.

وقالت شرطة نينوى للوكالة الأنباء العراقية: إنها صادرت أسلحة مزودة بأجهزة كاتمة للصوت كانت بحوزة العنصرين .

يُذكر أن “تنظيم الدولة” لا يزال نشطًا في مناطق شمال شرق سوريا وينفذ عمليات اغتيال تستهدف المدنيين والعسكريين.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy