بينهم عوائل عراقية.. عشرات الضحايا بغرق قارب في نهار الفرات بريف الرقة

by Euphratespost

خاص – فرات بوست
فقد عشرات الضحايا في نهر الفرات، فجر اليوم، إثر غرق قارب في نهر الفرات بالقرب من قرية دبسي فرج الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية، أثناء محاولاتهم الخروج من مناطق سيطرة التنظيم بتجاه مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية بريف الرقة الغربي.
وقالت مصادر مدنية من داخل القرية، لـ”فرات بوست” أن القارب كان يقل على متنه قرابة 40 مدنيا غالبيتهم من النساء والأطفال، حيث عثر على تسعة جثث تعود لنساء وأطفال بالقرب من قريتي دبسي عفنان وشعيب الذكر غربي مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي.
وأشارت المصادر إلى أن الأهالي وذوي الضحايا مازالوا يبحثون عن المفقودين، فيما يزال مصير البقية مجهولا حتى اللحظة.
وأضاف بأن من بين الضحايا عوائل عراقية كانت على متن القارب، الذي غرق نتيجة الحمل الزائد على القارب، مؤكدا إلى عدم تعرض القارب لإي استهداف سوءا من قبل التنظيم أو “قسد” والتحالف الدولي.
ويذكر أن ثلاثة مدنيين كانوا قد قتلوا وأصيب اثنان أخران، قبل يومين، إثر غارتين للطيران التحالف الدولي استهدفت قارب صغير على نهر الفرات كانوا على متنه أثناء محاولهم عبور النهر إلى الضفة الجنوبية بالقرب من بلدة معدان الخاضعة لسيطرة التنظيم بريف الرقة الجنوبي.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy