بينهم أطفال.. “قسد” تطلق سراح عدد من المعتقلين من أبناء ريف دير الزور

by editor

أطلقت “قسد” سراح عدد من المعتقلين من أبناء ريف دير الزور الشرقي، بينهم طفلان من ذوي الاحتياجات الخاصة: سعد الحمدان الغافل، ونزار العلي السليمان المناور، وهما من أبناء الشحيل، إضافة إلى معتقلين آخرين من الباغوز والسوسة في ريف البوكمال.

وأفاد مراسل “فرات بوست”، بأن إطلاق المعتقلين تم بواسطة وجهاء من أبناء المنطقة، وأغلب من أطلق سراحهم، اعتقلوا خلال عملية أمنية لـ”قسد” جرت منتصف الشهر الجاري، وعملية أخرى سبقتها في 8 حزيران.

من جانب آخر، أقدمت خلايا من “تنظيم الدولة” أمس أول الأحد على خطف الشاب بدر هايس الموسى، أحد أبناء قرية درنج، وذلك أثناء مروره بدراجة نارية من قرية الحوايج، ليُعدم عقب ذلك ميدانياً في حاوي الحوايج، بتهمة العمل لدى استخبارات “قسد”.

ومن الحوادث الأمنية كذلك، استهداف أحد صهاريج نفط القاطرجي التي تزود نظام الأسد بالنفط ظهر أمس الاثنين من قبل مجهولين، وجرت الحادثة بالقرب من حقل العمل، وذلك عبر استخدام عبوة ناسفة، مع التنويه إلى أنه الصهريج الثالث الذي استهدف بذات الطريقة خلال أسبوع ، وجميعها استهدفت وهي في طريقها إلى معبار ذيبان- الميادين.

كما شهدت مساء أمس الاثنين، تفجير خط النفط الواصل ما بين آبار الجرذي وحقل العمر، دون أن تتبنى أية جهة مسؤوليتها.

يشار إلى أن “تنظيم الدولة” قد صعد في الفترة الأخيرة من عمليات استهداف آبار النفط والصهاريج، فيما يعتقد أنه رد على عمليات “قسد” والتحالف ضد خلايا التنظيم في دير الزور والحسكة ومخيم الهول.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy