بيان تشكيل عسكري “مغلوط ” في البادية برعاية فهد المصري.

by editor

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً خبر تشكيل كيان عسكري جديد في البادية السورية ضمن مناطق الـ 55 يحمل اسم “حراس العهد الوطني” التابع للمجلس العسكري للمنطقة الوسطى بحسب ما ورد في بيانٍ مصور ظهر فيه عدد من العناصر ضمن مناطق نفوذ التحالف الدولي في البادية السورية.

هذا وقد نشرت شبكة البادية 24 خبراً نفت فيه وجود هذا التشكيل وقالت أنه لا يتبع للفصائل العسكرية العاملة في البادية السورية “منطقة الـ55” التي تدار من قبل التحالف الدولي.

وكشفت الشبكة عن تلقي الأشخاص الظاهرين في البيان المصور مبلغاً لم تحدده من المدعو “فهد المصري” وهو أحد مؤسسي ما يعرف بـ”جبهة الإنقاذ الوطني” التي أسسها في فرنسا في العام 2016.

وفي السياق ذاته ذكر عبدالله عبدالكريم مدير شبكة البادية 24 في تصريحٍ خاص لفرات بوست: إن المجموعة التي صورت البيان والذين تعود أصول معظمهم لمنطقة مهين في ريف حمص، لا يتجاوز عددهم من 10 – 15 عنصراً وأنهم ليسوا ذوي تأثر عسكري في المنطقة، كما أن جميع الفصائل العاملة في المنطقة نفت تبعيتهم لها.

علاوةً على احتواء البيان على عبارات “ناعمة” بمثابة رسالة ودية لنظام الأسد، كأنهم لن يستهدفوا أي حاجزٍ أو قطعة عسكرية لنظام الأسد، كما نوه العبدالكريم أنه بعض هؤلاء لم يكونوا على دراية بأن المبلغ الذي تلقوه تقدمة فهد المصري.

وأضاف عبدالكريم أن الهدف من هذا البيان إعطاء شرعية للكيان السياسي الذي يديره فهد المصري وإثبات الوجود في المنطقة خصوصاً وأن قارئ البيان أضاف بأنهم على تنسيق مع “المجلس العسكري في الجنوب” وهو أيضاً كيان غير موجود على أرض الواقع، وبالتالي فإن هذه التحرك لا يعدو أن يكون “للاستهلاك الإعلامي فقط”.

يذكر أن منطقة الـ55 في البادية السورية تضم عدداً من الفصائل العاملة مع التحالف الدولي وقاعدته في منطقة التنف بالقرب من المثلث الحدودي بين العراق وسوريا والأردن بالإضافة لمخيم الركبان الذي يؤوي آلاف السوريين النازحين.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy