“بوتين” يؤكد مواصلة بلاده العمليات العسكرية في سوريا

by editor
177 views

زعم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن الإرهاب يمثل أخطر تهديد لبلاده والعالم، مشيرا إلى أن مكافحته مستمرة على جبهات بعيدة مثل سوريا.

وقال بوتين، خلال اجتماع لقيادة هيئة الأمن الفدرالية الروسية، اليوم الأربعاء “إن الإرهاب يمثل التهديد الأوحد والأخطر، ومكافحته تتطلب الجاهزية الدائمة والإجراءات العملية الاستباقية المدروسة قبل كل شيء”.

وأشار بوتين أن العمل جار على مكافحة كل أشكال الإرهاب على الجبهات البعيدة بما في ذلك سوريا، حسب زعمه.

وكان نشر الدبلوماسي الفلسطيني السوري السابق والمقرب من دوائر صنع القرار في موسكو “رامي الشاعر”، أن بشار الأسد رأس النظام وجه رسالة إلى موسكو عام 2013، وطلب منهم التدخل بشكل فوري لإنقاذ نظامه من السقوط.

يذكر أن تدخل الجيش الروسي، في الساحة السورية، لصالح نظام اﻷسد، بدأ في نهاية (أيلول) 2015 وقلب موازين القوى على الأرض باستخدام سلاح الجو وعدة أسلحة محرمة دوليا.

ومن الناحية السياسية، أطلقت موسكو “مسار آستانا” واخترعت حل “مناطق خفض التصعيد” كبديل عن مسار التسوية السياسية في جنيف، اﻷمر الذي مكنها من مواصلة العمليات العسكرية لقضم الأراضي التي تسيطر عليها المعارضة تدريجيا.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy