بقصف جوي ومدفعي للنظام والتنظيم.. شهداء وجرحى بحيي العرضي والجورة بدير الزور

by Euphratespost


سلامة الحسين (فرات بوست )

ارتقى ثمانية مدنيين ، وأصيب العشرات بجروح اليوم ، جراء غارات للطيران الحربي التابع للجيش السوري النظامي، استهدفت حي العرضي الخاضع الواقع تحت سيطرة تنظيم “داعش” بمدينة دير الزور.

وفي التفاصيل: أفاد مراسل شبكة “فرات بوست” من دير الزور، أن جميع الضحايا هم من النساء والأطفال، إضافة لوجود أكثر من عشر حالات بحالة حرجة بين الجرحى، جراء ست غارات للطيران الحربي ، استهدفت خمسة أبنية سكنية قرب مسجد حرويل وسط الحي.

وأضاف المصدر، أن جميع الجرحى نقلوا إلى مشفى السيدة عائشة وعدة نقاط داخل الحي، مشيرا إلى استمرار عمليات رفع الأنقاض ، وفتح الطرقات حتى ساعات الليل الأولى.

وأشار أن الغارات تسببت بدمار ثلاثة أبنية سكنية مؤلفة من طابقين بشكل كامل ، ودمار كبير لحق بثلاثة أبنية أخرى، وعدد من المحال التجارية ومحتوياتها ،واحتراق عدد من السيارات المدنية داخل الحي.

ومن جهة أخرى، أفاد المصدر باستشهاد أربعة مدنيين وأصيب 15 أخرين بجروح، صباح اليوم، جراء استهداف تنظيم “داعش” بقذائف المدفعية وقذائف الهاون حي الجورة الخاضع لسيطرة القوات النظامية وسط مدينة دير الزور، مشيرا إلى نقل جميع الجرحى المشفى العسكري داخل الحي، كما أسفر القصف عن أضرار مادية لحقت بثلاثة منازل سكنية ،وعدد من المحال التجارية.

ويذكر أن ما لا يقل عن 15 مدنيا قد ارتقوا وأصيب العشرات قبل ثلاثة أيام، بينهم أطفال، إثر قصف مماثل للتنظيم بقذائف الهاون ، تجمعا للمدنيين بحفل زفاف ، بحي هرابش بمدينة دير الزور.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy