بعد تمدد النفوذ والسطوة الإيرانية في دير الزور تعزيزاتٌ لنظام الأسد تصل المدينة

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار

وصلت خلال الأيام الماضية عدة حافلاتٍ مغلقةٍ تابعةٍ لـ نظام الأسد إلى مدينة دير الزور، وذلك بحماية طيرانٍ مروحي قادمة من مدينة حمص ومتوجهةً نحو مدينتي الميادين والبوكمال بريف دير الزور الشرقي.

مصادر خاصة لـ فرات بوست قالت: إن الحافلات كانت تحمل عناصراً من “الحرس الجمهوري” استقدمهم نظام الأسد من محافظتي حمص ودمشق إلى دير الزور، بهدف زيادة نفوذ الأفرع الأمنية التابعة لنظام الأسد في المدينة.

وأضافت المصادر أن هناك توترٌ كبير ومشاحناتٌ بين الميليشيات الإيرانية ونظام الأسد في المدينة، وذلك جراء تسلُّط ِعناصر الميليشيات على عناصر نظام الأسد المتواجدين على الحواجز والمقار العسكرية في المدينة.

وأشارت المصادر إلى أن عناصر نظام الأسد أصبحوا لا يجرؤون على تفتيش سيارات الميليشيات الإيرانية على الحواجز، بينما يتدخل عناصر الميليشيات الإيرانية في كافةً شؤون عناصر نظام الأسد في مدينة دير الزور.

يذكر أن الميليشيات الإيرانية بدير الزور باتت تعتبر متحكماً أساسياً إلى جانب جيش الاحتلال الروسي بالمدينة، الأمر الذي دفع الأفرع الأمنية التابعة لنظام الأسد تطلب تعزيزاتٍ جديدة لعناصرها، من أجل خلق توازنٍ في موازين القوى المسيطرة.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy