بعد تعرض قواتها لهجمات متفرقة أمريكا تنصح مواطنيها بعدم السفر إلى العراق

by editor2

*فرات بوست: أخبار ومتابعات 

قالت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الأحد إن المواطنين الأمريكيين يجب ألا يسافروا إلى العراق بعد الهجمات الأخيرة على القوات والأفراد الأمريكيين في المنطقة.

يقول تحذير السفر: “لا تسافر إلى العراق بسبب الإرهاب والاختطاف والصراع المسلح والاضطرابات المدنية وقدرة بعثة العراق المحدودة على تقديم الدعم للمواطنين الأمريكيين”.

وتصاعدت الهجمات ضد القوات الأمريكية في العراق وسوريا منذ اندلاع الصراع بين “إسرائيل” وحركة حماس في غزة. في الأسبوع الماضي، أسقطت سفينة حربية أمريكية أكثر من اثنتي عشرة طائرة بدون طيار وأربعة صواريخ كروز أطلقها الحوثيون المدعومون من إيران من اليمن.

وقالت وزارة الخارجية في بيان إن التحذير جاء بعد صدور أمر بمغادرة أفراد الأسرة المؤهلين وموظفي الحكومة الأمريكية غير الطارئين من السفارة الأمريكية في بغداد والقنصلية الأمريكية العامة في أربيل “بسبب التهديدات الأمنية المتزايدة ضد الأفراد والمصالح الأمريكية”.

وأضاف البيان أن معاداة الولايات المتحدة الميليشيات “تهدد المواطنين الأمريكيين والشركات الدولية” في جميع أنحاء العراق. وفي وقت سابق يوم الأحد، قال وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن” ووزير الدفاع “لويد أوستن” إنهما يريان احتمال حدوث تصعيد كبير في الهجمات على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط وإيران التي تسعى إلى توسيع الحرب بين إسرائيل وحماس.

العراق

متظاهر يحرق نسخة مطبوعة من صورة الرئيس الأمريكي جو بايدن، بينما يتجمع أنصار الجماعات الشيعية المسلحة العراقية للاحتجاج على دعم الولايات المتحدة لإسرائيل، 20 تشرين الأول /أكتوبر 2023. الصورة (صوت أمريكا)

واشنطن في حالة تأهب قصوى تحسباً لنشاط الجماعات المدعومة من إيران مع تصاعد التوترات الإقليمية خلال الحرب بين إسرائيل وحماس التي بدأت بعد أن هاجمت حركة حماس الفلسطينية بعملية خاطفة إسرائيل في 7 أكتوبر تشرين الأول، بسبب انتهاكات “تل أبيب” لحرمة الأقصى والاعتداءات المتكررة ضد الفلسطينيين وسياسة الاستيطان التوسعية.

  • وردت إسرائيل منذ ذلك الحين بضربات جوية قاتلة على غزة، وهي شريط من الأرض يبلغ طوله 45 كيلومتراً (25 ميلاً) وهو جزء من الأراضي الفلسطينية التي تحتلها إسرائيل ويقطنه 2.3 مليون شخص وتحكمه حماس سياسياً منذ عام 2007. ويقول مسؤولون فلسطينيون إن الغارات الجوية الإسرائيلية قتلت أكثر من 4700 شخص.

وقالت وزارة الخارجية يوم الأحد “بسبب المخاوف الأمنية، صدرت تعليمات لموظفي الحكومة الأمريكية في بغداد بعدم استخدام مطار بغداد الدولي”.

العراق

قالت وزارة الخارجية يوم الأحد “بسبب المخاوف الأمنية، صدرت تعليمات لموظفي الحكومة الأمريكية في بغداد بعدم استخدام مطار بغداد الدولي”.

أرسلت الولايات المتحدة قدرا كبيرا من القوة البحرية إلى الشرق الأوسط في الأسابيع الأخيرة، بما في ذلك حاملتي طائرات وسفن دعم لهما ونحو 2000 من مشاة البحرية.

قال البنتاغون يوم السبت إن الولايات المتحدة سترسل نظام الدفاع الطرفي للارتفاعات العالية (ثاد) وكتائب إضافية من نظام صواريخ باتريوت للدفاع الجوي إلى الشرق الأوسط.

العراق


 

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy