بحثاً عن مادة القمح… نظام الأسد يداهم منازل مدنيين شرقي دير الزور

by Anas abdullah

فرات بوست: أخبار 

أفادت مصادر محلية لفرات بوست أن قوات نظام الأسد نفذت قبل أيام حملات دهم وتفتيش لعدد من منازل المدنيين بريف دير الزور الشرقي، بهدف البحث عن مادة القمح.

وأضافت المصادر أن دوريات مشتركة تابعة لنظام الأسد نفذت حملات دهم وتفتيش لمنازل مدنيين في كل من قرى ومدن الميادين والبوعمر والطابية وموحسن وبقرص والزباري، وذلك بحثاً عن مادة القمح التي اخفاها المدنيين في منازلهم.

وأشارت المصادر إلى أن بعض المدنيين لجئ إلى الحفر ودفن مادة القمح تحت الأرض خشية مصادرتها من قبل نظام الأسد، بعد أن حذرت قوات النظام أصحاب المطاحن المتنقلة “الجاروشة” من طحن كميات كبيرة من الحبوب للمدنيين.

في هذا الإطار يجبر نظام الأسد المدنيين القابعين في مناطق سيطرته بدير الزور على توريد مادة القمح إلى دوائره الرسمية، بالأسعار التي يحددها في كل عام، ويمنع بيعها في الأسواق الحرة .

يذكر أن العديد من سكان دير الزور يخزنون قمح محصولهم الزراعي في منازلهم بهدف استخدامه في صنع مادة الخبز لمنازلهم طوال العام، دون الحاجة لشرائه من الأسواق.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy