بتوجيه من “بايدن”.. قصف جوي يضرب حزب الله العراقي بريف دير الزور

by editor

قصفت طائرات حربية أمريكية، ليلة الخميس – الجمعة، نقاط تفتيش لميليشيا “حزب الله” العراقي بالقرب من الحدود السورية – العراقية في ريف مدينة البوكمال شرق دير الزور.

وذكر مراسل فرات بوست أن القصف الجوي الأمريكي استهدف قاعدة الإمام علي ونقاط عبور لكتائب حزب الله وسيد الشهداء في الساتر السوري – العراقي بالقرب من معبر القائم الحدودي بريف البوكمال.

وأضاف أن القصف أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف الميليشيا واحتراق آليات تابعة لها.

وأردف أن مدينة البوكمال شهدت استنفارا غير مسبوق لميليشيات إيران تخوفا من استهدافهم أيضا.

وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) “جون كيربي”، “بتوجيه من الرئيس بايدن، شنّت القوات العسكرية الأمريكية في وقت سابق من هذا المساء غارات جوية على البنية التحتية التي تستخدمها الجماعات المسلّحة المدعومة من إيران في شرق سوريا”.

وأضاف “وقد أعطي الأمر بتنفيذ هذه الضربات ردًا على الهجمات الأخيرة ضدّ أفراد القوات الأمريكية وقوات التحالف في العراق، وعلى التهديدات المستمرة الموجّهة لهؤلاء الأفراد”.

فيما صرحت الرئاسة الروسية (الكرملين)، أن “نرفض التعليق بشأن الغارات الأمريكية على شرقي سوريا والاتصالات تتم بين الجيشين، ونحن على اتصال دائم مع النظام السوري”.

فيما قال وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف”، إن واشنطن أبلغتنا بغاراتها على سوريا قبل دقائق من شنها.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy