بتهـ.ـمة تهـ.ـريب البشـ.ـر دون علمه “حـ.ـزب الـ.ـله” يعتقـ.ـل عدداً من عناصـ.ـره في البوكمال

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

أفاد مراسل “فرات بوست” في مدينة البوكمال الواقعة تحت سيطرة الميليشيات الإيرانية والعراقية بأن “الحاج أمير عباس الإيراني” المسؤول العسكري والأمني لمنطقة البوكمال وريفها والشريط الحدودي، أمر بفتح تحقيق مع عناصر “الفوج “47 و”حزب الله العراقي” المشرفين على إدارة بوابة السكك الإيرانية.

وجاء ذلك، على خلفية تهم تهريب بشر، من بينم عوائل “تنظيم الدولة” من سوريا إلى العراق، إضافة إلى تهريب مدنيين كانوا قد فرّوا من خدمة جيش النظام للذهاب لتأمين عمل في شمال العراق بمبالغ تصل  إلى 5000 دولار للشخص العراقي و1600 دولار للشخص السوري من أبناء المحافظة.
وقال مراسلنا، إن الحاجز المسؤول عن السماح بوصول الآليات والأشخاص إلى معبر السكك، تم تحويله إلى مقر حزب الله العراقي في مدينة البوكمال للتحقيق معهم وهم سوريون؛ في حين تم تحويل ثلاثة عناصر من مشرفي بوابة السكك إلى مدينة القائم.

وبحسب معلومات حصل عليها مراسلنا، أن الحج “أبو عيسى المشهداني” قائد الفوج 47 الإيراني تدخّل لإخراج عناصر الفوج وحمايتهم من أي تهمة بحكم أن معظمهم من أقربائه، وخشية أن يتم فتح ملفات أخرى، تخصه في مجال تهريب السلاح والحبوب المخدرة

يذكر أن بوابة السكك الإيرانية تعتبر مصدراً ورافداً مالياً لصالح الحرس الثوري الإيراني والميليشيات الإيرانية من خلال عمليات التهريب بكافة أنواعها.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy